منبر حر لكل اليمنيين

فوائد واستعمال الكاكاو

9

– إن الكاكاو يحتوي على مادة الفلافون التي تعمل وتساعد على الحفاظ على صحة الدماغ كما أنه مفيد للأعصاب التي لها أثارة إيجابية تساعد على تقوية الذاكرة والتعليم كما أن الكاكاو يعمل على تقوية وتعزيز الدم في الدماغ كما أن له القدرة على علاج مشاكل الأوعية الدموية.
– يعتبر علاج لمرض السكري: إن استعمال الكاكاو يعمل على تحسين محاربة الأنسولين والجلوكوز في الجسم ومن خلال هذا فإن تناول الكاكاو يعمل على تنظيم نسبة السكر في الجسد، كما أن مادة البروانثوسيانيدينس التي تأخذ من الكاكاو تعمل على تعطيل تجميع مرض الساد الذي ينتج عن مرض السكري، أثبت الدراسات أن الكاكاو يعمل على زيادة النشاط المضاد للأكسدة الواقية الذي يعمل على علاج السكري على الفترت الطويلة مثل االكلوي السكري.


– الكواسترول في الدم: إن استعمال الكاكاو له العديد من الفوائد فهو يستخدم في علاج الكوليسترول في الدم والسكر ونسبة الجلوكوز فيه، وقد أكدت الدراسات بأن حمية التي تتضمن على الكاكاو بأنها تعمل على خفض الدهون الثلاثية والكولسترول LDL ونسبة الجلوكوز. الكاكاو يحتوي بكميات عالية على مادة الفلافونويد والتي تعمل هذه المادة على خفض ضغط الدم وتنشيط مرونة الأوعية الدموية.
– قدرة الكاكاو المضادة للأكسدة: إن استعمال الكاكاو يعمل على تسهيل نشاط مضاد الأكسدة أكثر من استعمال وتناول الشا الأخضر ،إن الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية الفينولية والتي تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد.

– إن تناول الكاكاو يساعد في التئام الجروح فهو يعمل على الحد من إنتشار الكثير من أنواع العدوى في الجسم فإن الكاكاو يساعد في التخلص من هيليوباكتر بيلوري البكتيريا المتواجدة في الجسم.
– إن استعمال الكاكاو يعمل على علاج الربو القصبي وذلك لأنه يتضمن على الزانثين والثيوفيلين اللذين يعملان على فتح الشعب الهوائية الضيقة فبهذا فإن عملية مرور الهواء في القصبات تكون سهلة، كما ان الكاكاو يعل على علاج الحساسية والشعور بعدم القدرة على التنفس والربو.

– إن الكاكاو يحافظ على صحة القلب وذلك لإحتوائه على مركبات الفلافونويد ( كاتشين ويبيكاتشين وبروسيانيدين التي لها بعض الميزات المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الخلايا من التلف عند تقوية القلب، كما أن الكاكاو يعمل على تحسين أداء بطانة الأوعية الدموية وتنشيط الكولسترول، كما أنه يحد من تجمع الجلطات الدموية القاتلة والتي قد تسبب فشل القلب أو السكتةالدماغية.

تعليقات