منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. دار “عناوين بوكس” الأدبية تعلن أسماء الفائزين في حفل رسمي بالسفارة اليمنية

8

أعلنت يوم أمس السبت 29 يوليو دار “عناوين pooks” أسماء الفائزين في مجالي الشعر والرواية من خلال حفل تم اقامته في قاعة سبأ بالسفارة اليمنية بحضور عدد كبير من المقيمين والمثقفين والأدباء والاعلاميين إلى جانب رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر ونائبه وحي آمان وسعادة السفير اليمني الدكتور محمد مارم والدكتور عبد الواسع الحميري أحد اعضاء لجنة التحكيم في مجال الشعر.

قدم الحفل الأديب والاعلامي حميد الرقيمي بمصاحبة فرقة مصرية قدمت مقطوعات موسيقية مع الايقاع الجميل، وقد تم التكريم بحضور القائمين على دار عناوين الأستاذ صالح البيضاني والشاعر أحمد عباس والاستاذ علي ربيع الخميسي.

واختتم الاحتفال بتوزيع الجوائز على الفائزين وقطع التورتة، وقد تم استلام الدروع من  قبل الحاضرين نيابة عن الغائبين باستثناء أحمد قاسم العرقي الفائز الأول في الرواية عن روايته “باهوت يفرس” إلى جانب سامي الشاطبي “الماكيدا بلقيس” وسالم خميس بن سليم عن روايته “كروت وردية” في دورة الراحل محمد عبد الولي.

أما في الشعر دورة الدكتور الراحل عبد العزيز المقالح فقد فاز بالمركز الأول غالب العاطفي عن ديوانه “وإن طال السفر”، وفاز بالمركز الثاني عبد الواحد عمران عن ديوانه الأشجار “تغادر الغابة”، فيما فاز بالمركز الثالث مناصفة الشاعرين جميل مفرح عن ديوانه “لئلا تموت بخيلا” والشاعر كهلان الشجاع عن ديوانه “الحدائق مكتظة بالجنازات”.

وقد تم توزيع برشورات تعريفية على الحاضرين بالفائزين الشعراء والرواة اغلبهم يعمل في الصحافة وله باع طويل في مجال الأدب والشعر.

تعليقات