منبر حر لكل اليمنيين

إب.. تعسفات داخل السجن المركزي وعقوبات تطال من صاموا ” يوم عشورا”

9

ذكرت مصادر إعلامية أن مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من قبل النظام الإيراني عاقبت مجموعة من نزلاء السجن المركزي في محافظة إب بعد أن قاموا بصوم يوم عاشورا.

وكان الصحفي محمد القادري الذي ينتمي لنفس المحافظة قد أكد في منشور له قيام إدارة السجن التابعة للمليشيا بمعاقبة مجموعة من الأفراد الذين قاموا بصيام عاشورا رغم تحذي الحوثيين لهم بعد الصوم ومنعوا عنه وجبة الغذاء.

واتهم القادري القياديان الحوثيان يونس الراعي وأبو زيد الأعور اللذان يعملان مشرفان على السجن المركزي بمحافظة إب، قيامهم بتعسف النزلاء بعد أن دخلا في ليلة عاشوراء إلى مسجد السجن المركزي بعد صلاة العشاء مباشرةً، وقالا للسجناء مهددين أن من سيصوم يوم عاشوراء سنعتبره داعشياً وننقله لسجن انفرادية الأمر دفع بالبعض إلى التحدي والصيام قبل أن يتم منع عليه وجبة العشاء.

 

وتعد سجون إب بشكل عام المركزي والأمن السياسي والبحث وكر للفساد والاعتقالات والتعذيب وتصفية النزلاء واهمالهم تماما وهي من أسوأ السجون الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية حيث تنتشر الأوبئة بسبب غياب النظام والأمراض المزمنة وهناك عدد من النزلاء توفوا نتيجة لهذا كان آخرهم قبل يومين.

تعليقات