منبر حر لكل اليمنيين

أنباء عن عرض باريس مليار يورو للتعاقد مع كليان امبابي ل10 مواسم

9

قالت تقارير صحافية أن نادي باريس سان جيرمان يستعد لتقديم عرضه الأضخم على الإطلاق لنجمه كيليان مبابي من أجل إنهاء الأزمة التي تشهدها سوق الانتقالات حالياً بين اللاعب والنادي الفرنسي.

وقد أبلغ امبابي إدارة النادي الباريسي الشهر الماضي بأنه لن يفعل بند تمديد السنة الثالثة في عقده مع النادي، الذي وقعه في مايو 2022، وأعرب عن رغبته في الرحيل بعد نهاية الموسم المقبل. تفسر هذه الخطوة من قبل وسائل الإعلام الفرنسية بأنها تهدف للحصول على مكافأة الولاء في العقد والتي تبلغ 40 مليون يورو والتي من المقرر أن يتم دفعها في 31 أغسطس.

وانتقد مبابي إدارة النادي وصف الفريق بأنه “منقسم”، وأكد أن الاستمرار معه لن يساعده على تحقيق الإنجازات الفردية والجماعية.

وذكرت صحيفة “ديفينسا سنترال” الإسبانية أن ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان وافق على تقديم عرض سيجعل من مبابي الرياضي الأعلى أجراً في التاريخ، بعقد يبلغ قيمته مليار يورو. وأكدت الصحيفة أن هذا المبلغ سيكون الأطول في تاريخ كرة القدم الأوروبية، حيث سيتم تمديد العقد لمدة 10 أو 11 موسمًا، أو سيبقى النادي مع مبابي حتى يعتزل.

وأفادت المصادر المقربة من اللاعب أنه لن يأخذ في الاعتبار أي مبالغ مالية، وأن ما يهمه في المستقبل هو المشروع الرياضي وليس المكاسب المادية. وبالتالي، فإنه لن يقبل بالعرض الضخم إذا تم تقديمه له.

انضم مبابي إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2017 على سبيل الإعارة من فريق موناكو، وتحولت هذه الخطوة بعد عام إلى انتقال دائم مقابل 180 مليون يورو، مما جعله ثاني أغلى لاعب في التاريخ خلف زميله في الفريق البرازيلي نيمار الذي انتقل من برشلونة مقابل 222 مليون يورو.

السابق

تعليقات