منبر حر لكل اليمنيين

احاطة المبعوث الأممي في مجلس الأمن يدعو لوقف تصعيد مليشيا الحوثي

10

دعا المبعوث الأممي هانس جروندبرغ في احاطته اليوم بمجلس الأمن الدولي مليشيا الحوثي الإرهابية إلى وقف التصعيد وارسال المعدات إلى الجبهات والانخراط في عملية السلام.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحشد فيه ذراع إيران مقاتليها مع المعدات إلى عدة جبهات وخاصة جبهة تعز والضالع ومأرب ونقل الصواريخ والدبابات إلى الجوف وحجة وعمل عروض عسكرية في صعدة.

جاء الدعوة من خلال الجلسة الشهرية لمجلس الأمن بشأن اليمن والتي قال فيها المبعوث الأممي إن الهدوء النسبي منذ انتهاء الهدنة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي فتح الباب لمناقشات جادة مع الجهات اليمنية حول كيفية المضي قدمًا نحو إنهاء الصراع”.

وكان هانس قد أكد أن الهدوء النسبي منذ انتهاء الهدنة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي فتح الباب لمناقشات جادة مع الجهات اليمنية حول كيفية المضي قدمًا نحو إنهاء الصراع، ورغم الانخفاض الملموس في القتال منذ بداية الهدنة حسب قوله إلا أن الجبهات لم تصمت بعد، فقد وقعت اشتباكات مسلحة في الضالع وتعز والحديدة ومأرب وشبوة”.

وأضاف في اطار احاطته أن “المناقشات جارية ولكن إذا أردنا إنهاء الحرب بشكل مستدام، يجب أن تصل هذه المحادثات إلى اختراق جاد” الأمر الذي يؤكد عدم رغبة المليشيا الدخول في عمليات سلام واستمرار دعم النظام الايراني بالأسلحة وغيرها.

تعليقات