منبر حر لكل اليمنيين

صالح الحميدي في الذكرى السنوية الأولى إجماع على أن رحيله خسارة فادحة

16

في الذكرى السنوية الأولى وبحضور واسع من قبل المثقفين والإعلاميين والصحفيين اليمنيين والعرب، وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية في جمهورية مصر ومحبي الراحل من كل الأطياف والأعمار ومن الجنسين أقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة حفل تأبين رحيل الأستاذ صالح الحميدي وكيل وزارة الإعلام اليمنية.

في الحفل ألقيت عدد من الكلمات التي استعرضت محطات من الحياة الشخصية والعملية، والإنسانية للفقيد، وعدّدت مناقبه وأدواره الوطنية، وما مثّله رحيله المبكر من خسارة كبيرة على الوسط الصحفي والإنساني، والوطن بشكل عام خاصة وأن الرجل كان شعلة في الحياة الاجتماعية والصحفية ولديه علاقات واسعة ما مثل مدرسة متكاملة بين أقرانه وأجيال عديدة.

أيضًا تم عرض فيلم وثائقي حمل عنوان: صالح الحميدي.. حياة ممتدة إلى ما بعد الموت، استعرض الفيلم ذكريات، وصور ومواقف الفقيد مع زملائه وأصدقائه، ومقتبسات من أعماله الصحفية والتلفزيونية التي شكّلت ربع قرن من حياة الفقيد.

الجدير بالذكر أن الفقيد صالح الحميدي كان قد توفي في 6 يوليو من العام 2022م نتيجة معاناة طويلة مع المرض العضال حيث تعرض لمشاكل في الكبد تبرع على اثره أحد أولاده له لكن بعد عام تقريبا انتكست حالته من جديد ما دخل في تعب طويل أدى إلى وفاته.

تعليقات