منبر حر لكل اليمنيين

ماي ماسك نموذج

8

ماي ماسك … واحدة من الامهات التي وجدت نفسها وحيدة مسؤولة عن ثلاثة اطفال بعد ان انفصلت عن زوجها الذي كان يعنفها ويسيء معاملتها.

استطاعت هذه المرأة والتي عملت بجد ان تربي اطفالها ليصبحوا من انجح الشخصيات في العالم، الثلاثة مليارديرات، بعد ان كانوا لا يجدون طعاما يأكلونه ويلبسون ملابس مستعملة.

تذكرنا هذه الحالة بمقولة ” الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق”، من المهم جدا الاهتمام بتربية الابناء والحرص على تعليمهم فهو افضل وانجح استثمار يقوم به الوالدين تجاه الابناء ،

وخاااااصة تعليم المرأة، والتي تقع عليها بدرجة اساسية مسؤولية تربية الابناء. فكثير من الاحيان تجد المرأة نفسها وحيدة لتتحمل مسؤولية ابناء بمفردها لاي سبب كان، كإهمال الاب او وفاته او الانفصال. فلو لم تكن المرأة مهيئة لتحمل تلك المسؤولية ومسلحة بالعلم والمعرفة فإنها ستواجه كثير من الصعوبات التي ستحول دون تربيتهم تربية سليمة ليصبحوا شخصيات ناجحة مؤثرة ايجابيا في المجتمع.

ولعل اكبر معضلة نواجهها نحن اليمنيون عدم الاهتمام والحرص على تعليم الفتاة والذي ينعكس بشكل سلبي على الارتقاء بمجتمعنا والحيلولة دون الوصول الى مكانة مرموقة تضاهي باقي المجتمعات في العالم.

فلا بد لنا كأفراد متعلمين وواعيين ان نتحمل مسؤولية زيادة ونشر الوعي في مجتمعنا بأهمية تعليم المرأة، ويتوجب على صناع القرار فرض تعليم الفتاة على جميع الاسر وتبني البرامج وجميع الوسائل التي تدعم هذا الهدف.

تعليم المرأة اساس التنمية

تعليقات