منبر حر لكل اليمنيين

بعد 7 أشهر من الاحتجاز.. شاب يمني يناشد السفير مارم إخراجه من سجن مرسى مطروح

5

استغاث الشاب المحتجز حاليًا في سجن “مرسى مطروح” فواز عبد الله محمد سعيد بسعادة السفير اليمني بالقاهرة الدكتور محمد مارم بالتعاون لإطلاق سراحه واعادته إلى اليمن في أقرب وقت بعد أن تدهورت صحته وحالته النفسية.

وقال هاني عبد الله أخ المحتجز لموقع “يمن المستقبل” أن فواز قضى 5 أشهر في “سجن السلوم” على الحدود المصرية الليبية بعد أن تم القبض عليه وهو في طريقه بصورة غير شرعية إلى دولة المغرب.

وأضاف. حاليًا محتجزا في سجن “مرسى مطروح” وهو بحالة متعبة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق قبل أيام بشكل شخصي على ترحيله وتم قطع تذكرة سفر وقامت شرطة مرسى مطروح ومأمور سجن السلوم مشكورين بالتعاون وأخذه إلى مطار القاهرة الدولي لكن الذي حدث كان صادمًا حيث أتضح أنه رحلته كانت في الصباح وليس في المساء ما اضطرت الشرطة إلى اعادته مع المأمور إلى سجن مطروح.

وكان تم التواصل مع السفارة وقد وعد بعض المعنيين بالتعاون لكن أتت اجازة العيد ولم ينتج عن التواصل أي جديد، لذا فإن المحتجز فواز وأسرته يناشدون السفير اليمني والقنصل عمل اللازم من أجل ترحيله كونه أحد رعايا السفارة اليمنية وينتظر الإفراج عنه بعد 7 أشهر من الاحتجاز.

موقع “يمن المستقبل” قام بالتواصل مع المحتجز بالتعاون مع أحد الضباط المتعاونين والذي طمأن أفراد أسردته وأولاده، كما أكد أنه تم اعادته مرة أخرى إلى “سجن السلوم” لاتخاذ اجراءات جديدة ومحاولة إخراجه واعادته إلى أهله.

وكانت مصادر قد أكدت أن عدد كبير من أفراد الجاليات الأخرى السودانية والتونسية والليبية وغيرها تم الإفراج عنهم وانه من المفترض معاملة المحتجزين اليمنيين بالمثل وإعادتهم إلى بلدهم.

تعليقات