منبر حر لكل اليمنيين

اطلاق رصاص بشكل كثيف في مهرجان تعز ومدير مكتب الثقافة يصدر بيانا

9

أصدر مدير مكتب الثقافة في محتفظة تعز بيانا ذكر فيه ما حدث من أعمال شغب غير مسؤولة من بعض الذين يسعون إلى الفوضى وجاء بيانه الذي نشره في صفحته على فيس بوك:

نص البيان

الجميع بخير بإذن الله وتم التكريم والاحتفاء على أكمل وجه للكبير عطروش وافتعال ما حدث في آخر النجاح والمهرجان كان بسبب التحريض والتعبئة الظلامية ومن الجنون أن يقوم بعض المتسللين من كتيبة المهام بافتعال هذا الجنون والتطرف ضدنا وضد جماهير المهرجان بسبب هتافاتهم من المدرجات باسم نائب رئيس المجلس الرئاسي أثناء تكريم فنان الشعب عطروش من قبل العميد طارق صالح وبسبب ذلك كانت اصابة بعض الجماهير من قبل هؤلاء المنفلتين اخلاقيا ومسؤولية”.

وأضاف. “ننتظر من الأجهزة الأمنية اتخاذ اجراءاتها الصارمة ضد من قاموا بذلك وضبطهم وضبط من يقف خلفهم وايقاف عجلة التحريض ضد بعض رمونا الوطنية والسياسية وضد الفعاليات الثقافية وضد جماهير الحياة في تعز ..واستباحة دمائهم بسبب ذلك ..التحريض والتعبئة الخبيثة هما العدو.

وكانت ثقافة تعز قد أقامت خلال أيام العيد الأولى مهرجان فني تكريمي لبعض رموز الفن على رأسهم الفنان محمد محسن عطروش في مهرجانها السادس بحضور عدد من الفنانين الشباب وجماهير عريضة تخللها جوائز عديدة منها ثلاث سيارات.

الجدير بالذكر أن اطلاق الرصاص وسط المهرجان بشكل كثيف نتج عنه عدد من الجرحى وادى إلى حالة من الرعب لدى الحاضرين.

تعليقات