منبر حر لكل اليمنيين

الكريمي يقر رسومًا جديدة على السحب وتباينات وسط المواطنين

10

أقرت شركة الكريمي للصرافة في اليمن إجراء جديد حيث أضافت 100 ريال رسوم على أي عملية سحب من أب ماكينة صرافة ما خلق حالة من التذمر لدى البعض بمقابل تبرير آخرين بأنه إجراء طبيعي مقابل تقديم خدمة معينة.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد ضجت وسط تباينات مختلفة بين مؤيد ومعارض، حيث قال أحد الموظفين في إحدى المنظمات واسمه وضاح على صفحته في فيس بوك: “الكريمي يوفر لك خدمات السحب والإيداع والتحويل وصراف آلي جمب راسك 24 ساعة في كل شارع وفي كل زغط في جميع أنحاء الجمهورية، ومقابل هذه الخدمات المصرفية المنتشرة في كل شارع، طبيعي يفرض عليك عمولة بسيطة، عشان الصراف والفرع اللي فتحوه جمبك فيه تكاليف موظفين، إيجار، كهرباء، أثاث، آلات، صراف آلي، اهلاكات الخ. حتى الصراف الآلي يشتي له كهرباء دائمة وحارس جمبه يحرسه من العين، وتكاليف صيانة واهلاكات”.

وأضاف. “يعني حضرتك بدل ماتركب باص بمية ريال عشان تروح الزبيري تطوبر ساعة في بنك اليمن الدولي ويدي لك فلوس نصها مشططة وترجع باص للبيت بمية ريال. أهو وفرنا لك الوقت والبهذلة والتعب وجبنا لك صراف جمبك يدي لك فلوس نظيفة وشلينا منك مية ريال والمية الثانية قدهي لك”.

وكتب آخر: “هي قيمة التحويل للحوالة كانت لشخص اخر او سحب من حسابك او عبر الصراف الالي.. ما اعجبك الكريمي روح اودع فلوسك بمكان ثاني ايش صبرك عليه”.

وفيما أنتقد آخرين هذه الاجراءات والرسوم التي تظهر من قبل الشركة من وقت لآخر كونها تأتي على حساب المواطن وأن الشركة تستغل الوضع العام وتفرض رسوما بطريقة مزاجية مدركة حاجة المواطنين للخدمات التي تقدمها وأنهم غير قادرين على فعل شيء في ظل وضع عام أقرب للفوضى.

تعليقات