منبر حر لكل اليمنيين

جنيف.. مناقشة الانتهاكات في اليمن من قبل مجلس حقوق الإنسان

15

تُنظم هيومن رايتس ووتش (HRW)، الجمعة القادمة فعالية نقاشية حول حقوق الإنسان والأزمة الإنسانية في اليمن، وذلك على هامش أعمال الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، بمشاركة كل من منظمة العفو الدولية (Amnesty)، والمركز العالمي لمسؤولية الحماية (GCR2P)، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (CIHRS)، ومنظمة مواطنة لحقوق الإنسان (Mwatana).

ومن المقرر ان يشارك في الفعالية التي تأتي تحت عنوان “اليمن: الإفلات من العقاب يغذي انتهاكات الأطراف المتحاربة”، خبراء وباحثين دوليين لبحث مسألة حقوق الإنسان في اليمن والانتهاكات المتعددة التي ترتكبها مختلف الأطراف المتورطة في الصراع والأزمة الإنسانية في البلاد.

كما سيركز المشاركون على كيفية أنَّ “الإفلات من العقاب” يزيد من ارتكاب المزيد من انتهاكات حقوق الإنسان، وضرورة تطبيق آليات “العدالة الانتقالية” لحماية حقوق الضحايا وضمان حصولهم على حقوقهم في التعويضات ومعاقبة مرتكبي الانتهاكات.

ومن المتوقع أن يستعرض مسؤول مكتب الشؤون العامة للبهائيين في اليمن، نادر السقاف، خلال الفعالية، المزيد من التفاصيل حول اضطهاد وانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية ضدَّ أفراد الأقلية البهائية في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا.

تعليقات