منبر حر لكل اليمنيين

جامعة صنعاء.. وفاة أكاديمي جديد بعد مضاعفات مرضية والمليشيا تواصل نهب الرواتب

11

توفي يوم أمس الجمعة الدكتور خالد عتيق أستاذ المكتبات وإدارة المعلومات المشارك بقسم المكتبات في كليتنا كلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة صنعاء، وسط ظروف معيشية صعبة يمر بها الأكاديميين تحت سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية.

وكان المدرس في جامعة صنعاء الدكتور محمد الكميم قد علق بقوله في منشور له على فيس بوم: “غادر دنيانا محتجا على صمتنا على كل من سرقوا لقمة عيشه وعيشنا وحرموه وحرمونا من الراتب الذي كان بمقدوره أن يغطي به نفقات علاجه”.

وأضاف. “كما كنت ألقاه منذ سنوات ثلاث تقريبا لقيته قبل أسابيع -إذا لم تخني الذاكرة- وقد بلغ به المرض مبلغا كبيرا، ولكنه -رغم ذاك- ظل محتفظا بابتسامته التي تكشف عن نقاء لا نظير له في من عرفت من الزملاء في الكلية”.

وقال في معرض حديثه عن الراحل: “لطالما تمنيت عليه أن أسهم في أي شيء أستطيع خدمته به، لكنه بعزة نفسه التي لا تحد وبكلمات الشكر التي تخرج خافتة مع أنفاسه المتلاحقة المتعبة يأبى أن يحمل أحدا من زملائه ما لا يطيقه أو ما لا يستطيعه، وكم كان يتبع كلماته تلك بتعابير من وجهه لا أقرأ فيها إلا الدعاء على من كان سببا في استعجال رحيله عنا قبل الأوان أو التماس العذر لنا على عجزنا عن الوقوف إلى جانبه في محنة مرضه”

ويعاني أكاديميو جامعة صنعاء منذ سنوات من انقطاع الراتب بسبب سيطرة المليشيا ونهب المقدرات والعائدات التي تأتي من الجامعة، حيث توفي خلال العشر سنوات الماضية أكثر من 120 أكاديمي وسط ظروف صعبة للغاية، كما تعرض بعضهم للاعتقال والسجن ومصادرة شققهم السكنية، وعدم قدرة بعضهم على مواجهة الأمراض المزمنة التي كانوا يعانوا منها.

تعليقات