منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. أنباء عن توجيهات للسفير اليمني بترحيل رئيس فريق يمنيون في مصر

70

تناقلت وسائل إعلام يمنية وناشطون أن السفير اليمني بالقاهرة د. محمد مارم وجه القنصلية اليمنية بعمل مذكرة ترحيل بحق الدكتور نجيب حسان الذي يرأس مجموعة “يمنيون في مصر” المتفاعلة على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوم.

وذكرت المصادر أن ذلك حدث أثناء لقاء السفير بنجيب حسان في إحدى ممرات السفارة اليمنية بالصدفة حيث وده انتقاد مهددا اياه بالترحيل في حال عدم توقفه عن بعض التصرفات التي اعتبرها السفير تأخذ دور السفارة من خلال تقدم بعض الخدمات والتعليمات عبر المجموعة.

وعند التواصل مع الدكتور نجيب حسان للتأكد من ذلك أكد أن ما دار بينه والسفير مارم حدث في إحدى ممرات السفارة وأن السفير وجه فعلا القنصل بتحرير مذكرة ترحيل الأمر الذي استغربه ناشطون ومتابعون من الجالية اليمنية، حيث كان رد حسان بأنه لا يوجد ما يعتذر عنه أو يتوقف طالما أنه يقوم على خدمة الجالية اليمنية.

ويعد حسان أحد الفاعلين في اطرا الجالية اليمنية في جمهورية مصر العربية من خلال عدة قنوات أهمها مجموعة يمنيون في مصر، بالإضافة إلى ذلك أشارت المصادر إلى أن حسان سبق وأن وجه رسالة إلى وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك يطالبه فيها بأن يحقق في الواقعة وأن يتقصى حقيقة تقصير السفير في تقديم الخدمات للجالية اليمنية التي تصل إلى مليون ونصف مليون مقيم.

تعليقات