منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. الكشف عن المتورطين بتسريب امتحانات الثانوية

11

كشفت اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة تعز، يوم السبت أسماء المتورطين بتسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي.

وقال عبدالواسع شداد رئيس اللجنة مدير مكتب التربية بالمحافظة، في مؤتمر صحفي، إن الاشكاليات والمعوقات التي صاحبت فترة الاختبارات كانت كبيرة ومعقدة، منوها إلى أنه تم التغلب والسيطرة على اكثرها والحد من بعضها وذلك بتعاون ومتابعة من قيادة وزارة للتربية والتعليم وقيادة السلطة المحلية.

وعن تسريب اختبار مادة اللغة الانجليزية الثلاثاء الماضي، قال شداد إن مكتب التربية والتعليم باشر إجراءاته فور تلقيه بلاغا عن عملية التسريب وتم اتخاذ قرار الغاء اختبار المادة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأشار الى انه بعد جهود كبيرة من البحث والتحري وعمل التحقيقات اللازمة من الاجهزة الامنية بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم تم التوصل الى معرفة هوية الجناة في هذه الجريمة الجسيمة وهو رئيس مركز اختباري في مدرسة مصعب بن عمير بمديرية جبل حبشي ويدعى (يونس احمد عبده البركاني)، وبمساعدة شخص اخر من خارج القطاع التربوي يدعى (عبدالله ابراهيم ناجي البركاني).

ونوه مدير مكتب التربية الى انه سيتم استكمال اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق رئيس اللجنة وإحالته للجهات القضائية والرفع بتفاصيل الحادثة الى وزارة التربية والتعليم لاتخاذ قرارها كون القضية وطنية وتمس مستقبل الطلاب الطالبات، كما سيتم احالة الشخص الاخر الى الجهات القضائية.

تعليقات