منبر حر لكل اليمنيين

إب.. وفاة سجين جديد بسبب اهمال مليشيا الحوثي

12

توفيا أحد نزلاء السجن المركزي بمحافظ إب نتيجة اهمال مليشيا الحوثي لحالته بعد أن كان بحاجة للعلاج.
وذكر ناشطون أن المليشيا تعمدت اهمال السجين الذي كان يمر بوعكة صحية شديدة قبل أن يتم تقديم الاسعافات الأولية العادية دون متابعة حالته ما أدى إلى وفاته بعد ساعات.

وكان الناشط إبراهيم عسقين قد حذر في منشور له من سوء حالة السجين مطالبا بتقديم العلاج والاسعافات الأولية الضرورية له قبل أن يفقد حياته إلى أن كثير من المتابعين سخروا منه.

وعاد عسقين من جديد ليكتب عن حالة فيصل الصبري مؤكدا أنه ظل يعاني من مضاعفات وامراض مزمنة وإغماءات داخل السجن ولم تعره مليشيا الحوثي أي اهتمام ورفضت مطالبه بإسعافه إلى المستشفى حتى تدهورت حالته الصحية.

كما تم اتهام إدارة السجن التي تديرها مليشيا موالية باهمال النزيل الذي لقي حتفه بعد معاناة شديدة حيث تم اسعافه في الوقت الضائع ومع ذلك لم يتلق العلاج اللازم بحسب شهود عيان وناشطين والذي ارفقوا صورته التي بدا فيها بصورة سيئة.

وحمل الناشطين مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من قبل إيران كامل المسؤولية لما يتعرض له النزلاء والمعتقلين من أبناء المحافظة.

الجدير بالذكر أن مجموعة من السجينات كانت المليشيا قد قامت قبل أيام بنقلهن إلى العاصمة صنعاء دون توضيح الأسباب في سابقة خطيرة وسط استياء واسع من قبل الأهالي.

تعليقات