منبر حر لكل اليمنيين

إب.. فساد القضاء يخلف استياء واسع لدى المواطنين

29

تناقلت وسائل اعلامية عن ناشطين أن المواطنين في محافظة إب عبروا عن استيائهم الشديد من أداء القضاء في السنوات والفترة الأخيرة، بعد تراكم القضايا وتسليم دوائر القضاء لغير أهله.

وكانت مليشيا الحوثي الارهابية قد سيطرت على القضاء في كافة المحافظات المسيطر عليها ومنها محافظة إب كما قامت بتعيين مواليين لها غير مؤهلين آخرهم عمار الفقيه في محكمة العدين والذي يقوم بابتزاز المواطنين وتبديد حقوقهم. اضافة إلى ممارسات لا تليق بمؤسسة القضاء التي يفترض فيها النزاهة العدل وليس السلب والنهب وترهيب المواطنين كما تناقلت المصادر.

وقالت المصادر أن مديرية العدين تحديدًا أصبحت مكانا لتكاثر مثل هؤلاء الذين حققوا مصدر اثراء غير عادي على حساب المواطنين وقضاياهم دون البت فيها، كما يتم التلاعب وفرض اتاوات ورشاوى بصورة معيبة، ناهيك عن عدم قدرة هؤلاء المكلفين بقرارات رسمية وهم بلا مؤهلات بعد أن تم توزيع العديد منهم على المحاكم الهدف منه السيطرة على القضاء وليس البت في قضايا المواطنين المنظورة.

وكانت شكاوى عديدة اطلقها مواطنون من مديرية العدين ناشدوا فيها المعنيين والراي العام الالتفات لقضاياهم ومطالبهم بعد أن اصبحت السجون خيار وحيد لكل من يرفض الظلم.

هذا ويعاني القضاء أشد المعاناة في السنوات الأخير وخاصة في محافظة إب التي تضم أكثر من عشرين مديرية.

تعليقات