منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. مجاميع مسلحة مع مدير مكتب التربية تداهم مدرسة الشهيدة نعمة رسام

23

ذكر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أن مجاميع مسلحة يقودها مدير مكتب التربية في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة الشرعية وحزب الاصلاح عبد الواسه شداد قامت بمداهمة مدرسة الشهيدة نعمة رسام للبنات.

وأفاد الناشطون أن المداهمة حدثت أثناء قيام مديرة المدرسة الحالية بتدشين برنامج المراكز الصيفية مع الطالبات والمدرسات حيث قام المدير شداد ومسلحيه بطرد الطالبات والمدرسات قبل أن يتلفظ عليهن بألفاظ بذيئة وسباب وشتائم لا تليق به كتربوي اضافة إلى اهانة زملائه والتصرف كشخص لا علاقة له بالتربية والتعليم.

وبحسب الناشطين فإن تدشين برنامج المراكز الصيفية المدعومة من قوات المقاومة في الساحل الغربي لا علاقة له بأي حسابات سياسية وأن الدعم المادي يأتي من أجل ضمان استمرارية البرنامج لا أكثر إلى أن ذلك أغاض شداد على ما يبدو حسب المصادر.

وأكد الناشطين على أن تعز تعج بالمركز الصيفية المؤدلجة لمؤسسات خاصة وجمعيات ولم يتدخل أحد لإيقافها أو حتى للاعتراض عليها، على سبيل المثال قيام بليغ التميمي وهو عضو شورى الاصلاح ورئيس مؤسسة فجر الامل بالعديد من الأنشطة الصيفية في عدد من المديريات ولم يعترض عليه مكتب التربية.

واستغرب الناشطين هذه التصرفات الغير مسؤولة والتي تشير إلى الفوضى التي تعيشها مدينة تعز وغياب تام للمؤسسات الحكومية الفاعلة والموجهة لأعمال التربية والتعليم والمراكز الصيفية الغير مسيسة.

تعليقات