منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. حفل جماهيري كبير بمناسبة العيد ال33 لقيام الوحدة

27

أحتفل مئات اليمنيين بعيد الوحدة ال33 في العاصمة المصرية القاهرة مساء الأربعاء وسط حضور شعبي حاشد من كافة الأطياف بحضور قيادات سياسية واعلامية وأكاديميين.

الحضور كان مفتوحا أمام الجميع الذين توافدوا رجالا ونساءً وكبار سن وحتى الأطفال الذي شاركوا بالرقصات والكلمات والأهازيج متوشحين الأعلام اليمنية أعلام الوحدة اليمنية.

أفتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم بصوت الإعلامي القدير الشاعر عمار المعلم، تبعه النشيد الوطني عقب ذلك بدأ الحفل الفني الغنائي الذي تنوع بين الأناشيد الوطنية والفرائحية اليمنية والمصرية والعربية.

وقد أبدعت الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان محمد شبيلي وأحمد فتحي عازف وفنان من محافظة عدن وفتحية العمراني وعدد كبير ممن أثرو الحفل بالأغاني إلى جانب حضور الفنان الكوميدي آدم سيف الملحق الثقافي في سفارة اليمن بالبحرين.

استمر الحفل على مدار ثلاث ساعات تم فيه قطع تورتة الوحدة ومن ثم العودة إلى الاغاني لعبد الحليم وجورج وسوف ومحمد سعد عبد الله وأيوب طارش عبسي وأبو بكر المحضار.

وقد تزينت المنصة بلافتة حملت صورتي الزعيم الراحل الشهيد علي عبد الله صالح الذي رفع راية الوحدة عاليا في ال22 مايو 1990، ورفيق دربه الشهيد الأمين عارف عوض الزوكا.

تعليقات