منبر حر لكل اليمنيين

هذا ما قاله الرؤساء والملوك عن الوحدة اليمنية ، فليرفع رأسه كل وحدوي

13

الرئيس حسني مبارك
الوحدة اليمنية بادرة وحدوية بناءة على الساحة العربية ستسهم في دعم التضامن والترابط العربي بما يكفل الخير لكافة شعوب امتنا العربية المجيدة .

الرئيس صدام حسين
الوحدة اليمنية أعظم حدث في نهاية القرن العشرين ، فهي النقطة الوحيدة في شتاتنا العربي ، لذلك لم تكن مطلبا يمنيا فحسب ، بقدر ما كانت مطلبا عربيا وإنسانيا .

الرئيس حافظ الأسد
الوحدة اليمنية إنجاز قومي في الزمن الصعب .

السلطان قابوس بن سعيد
الوحدة اليمنية حدث تأريخي مجيد في حياة الأمة .

الشيخ زايد بن سلطان
الوحدة اليمنية تمثل دعما للاستقرار في المنطقة وإضافة إلى رصيد القوة العربية على امتداد العالم العربي وبداية مرحلة جديدة لتضامن عربي ووحدة عربية نحن في أمس الحاجة إليها .

جلالة الملك الحسين بن طلال
يوم الوحدة اليمنية يوم من أيامنا وأعيادنا القومية لأنها تنتهي التجزئة وتحقق الوحدة وترسي الأساس المتين لمستقبل عربي تكون فيه النصرة والسلام والتقدم المنشود .

الرئيس زين العابدين بن علي
إن الوحدة اليمنية في هذا الظرف الدقيق الذي تجابه فيه امتنا العربية تحديات كبرى هو نصر للعرب جميعا وإنجاز عظيم يجسد تطلعات كل عربي وطموحه في الوحدة والتضامن .

العقيد معمر القذافي
الوحدة اليمنية هي الحدث الايجابي الوحيد في التاريخ العربي المعاصر .

الشيخ جابر الأحمد الصباح
الوحدة اليمنية كللت بفضل من الله تعالى بالنجاح وسوف يتذكرها بالفخر والاعتزاز أبناء اليمن وأشقائهم العرب في الوطن العربي الكبير .

الرئيس ياسر عرفات
الوحدة اليمنية تعني إعادة اللحمة واللحمة اليمنية هدية لأطفال الحجارة وللأمة العربية .

الرئيس عمر حسن البشير
لقد جاءت هذه الخطوة المباركة متزامنة مع الجهود المبذولة من كل الساهرين على مصلحة الأمة العربية والساعين لوحدتها ووقوفها صفا واحدا في وجه أعدائها المتربصين بها .

الرئيس حسن جوليد
الوحدة اليمنية إنجاز عظيم على طريق الوحدة العربية الشاملة التي تصبو إليها الأمة العربية .

الرئيس الشاذلي بن جديد
الوحدة اليمنية حلم الشعب اليمني الشقيق الراسخ في استعادة وحدته المنشودة التي ناضل من اجل تحقيقها أمدا طويلا ضد الاستعمار وضد كل أشكال التفرقة والتمزق والهيمنة وضحى من أجل هذا الهدف بخيرة أبنائه البررة .

الملك الحسن الثاني
إن الوحدة في اليمن لا تعني انتصارا لأبناء الشعب اليمني الشقيق فقط لكنها انتصار لكل أبناء العروبة وبداية صحيحة لاستعادة التضامن العربي والوحدة العربية الشاملة ، وباسم كل أبناء المغرب أبارك للأشقاء في اليمن هذا المنجز العظيم .

الرئيس جورج بوش
إن أهمية الوحدة اليمنية تتجسد في أنها جمعت نظامين مختلفين في نظام واحد لاشك سيكون له دور بارز على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة .

الرئيس ميخائيل جورباتشوف
لنا أمل أن الوحدة ستضاعف قدرات الشعب اليمني على القيام بمساهمته في قضية السلام والأمن الدولي والاستقرار وحسن الجوار في الجزيرة العربية وفي منطقة الشرق الأوسط .

الرئيس تورجوت اوزال
إن الوحدة اليمنية تحقيق تاريخي في غاية الأهمية ستساهم بدون شك في رفاهية الشعب اليمني كما ستساهم في إحلال السلام والأمن في المنطقة .

الرئيس رشارد فون فايتسكر
رحبنا بوحدة اليمن هنا في ألمانيا لأنها ستكون طريقنا لإعادة الوحدة الألمانية .

تعليقات