منبر حر لكل اليمنيين

مقتطفات من حديث رئيس المجلس الرئاسي في قمة جدة

6

القا رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي كلمته في قمة جدة اليوم وقد تركزت حول أهم النقاط في الساحة اليمنية والعربية، حيث دعا إلى تحرك عربي جماعي من أجل وقف انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

كما دعا إلى دعم جهود إحياء عملية السلام في اليمن مؤكدا بأن اليمنيين اليوم يترقبون ثمار المساعي الحثيثة لإحياء الهدنة الأممية التي التزمت بها الحكومة اليمنية من طرف واحد، فيما تواصل مليشيا الحوثي للشهر الثامن منع وصول السفن والناقلات التجارية الى موانئ تصدير النفط، سعيا منها لسحق المكاسب المحققة في المحافظات المحررة بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين.

كما حذر من استمرار مليشيا الحوثي في تهديداتها لدول الجوار، والسلم والامن الدوليين، بنشر مزيد من الطائرات الإيرانية المسيرة، والألغام البحرية والقوارب المفخخة، والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان.

واشار الى انه “وق ذلك تعمل المليشيات في الوقت الراهن على حشد اكثر من مليون طفل الى معسكرات تعبوية متطرفة، من شأنها تدمير نسيجنا الاجتماعي، وقيم التعايش التي انتهجها الشعب اليمني على مر التاريخ”.

كما أثنى على دور الاشقاء في الخليج ومصر والاردن في وقوفهم مع الشعب اليمني ودعم خيارات السلام، داعيا الجميع لانعاش العملية الاقتصادية داخل البلد.

تعليقات