منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. مواطنون يتهمون المليشيا بإبطاء خدمة النت الأرضي لصالح ال4 جي

10

اتهم مواطنون في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من قبل النظام الايراني جماعة الحوثي بإبطاء متعمد لخدمات النت الأرضي.

وقال محمد خالد أحد المستفيدين من الخدمة أن خدمات النت الأرضي أصبحت سيئة خلال هذه الايام بشكل غير مسبوق ومتقطعة، حيث تعمل لبعض الوقت ثم تضعف وكأن هناك من يتحكم بها.

واتهم محمد جهات حوثية هي من تتحكم في حركة خدمة الاتصالات وأن الهدف من ذلك من أجل أن يتجه الناس لشراء أجهزة ال4 جي والبدء باستخدامها.

وأضاف. هناك تخوفات كبيرة من خدمة ال4 جي حيث أن شكاوى المواطنين منها كثيرة وهذا يجعل الناس في قلق من تلك الخدمة إضافة إلى أن أوضاع الناس الاقتصادية لا تسمح للكثير بشراء الأجهزة الجديدة المكلفة.

ويعد قطاع الاتصالات من القطاعات الهامة التي تدر ايرادات ضخمة تعد بمليارات الريالات سنويا تذهب للمجهود الحربي وجيوب الفاسدين وخزائن مليشيا الحوثي، إلى جانب أنها تسخرها لعمليات التجسس وملاحقة بعض الأشخاص والاغتيالات وتهريب المكالمات بملايين الدولارات.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الاتصالات ما تزال تتحكم بها مليشيا الحوثي منذ اجتياحها للعاصمة صنعاء وعملت أكثر من مرة على قطع الخدمات وملاحقة أصحاب الشبكات واعتقال عشرات المهندسين.

تعليقات